آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-10:31م

اخبار دولية


33137 شهيداً في غزة حتى الآن

السبت - 06 أبريل 2024 - 09:27 م بتوقيت عدن

33137 شهيداً في غزة حتى الآن

سؤال بلس/وكالات:

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، السبت، ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 33137 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 75815 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن مقتل 46 وإصابة 65 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وقتل عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر السبت، في قصف صاروخي ومدفعي من قبل القوات الإسرائيلية، على منازل المواطنين في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وبحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، استهدفت قوات إسرائيلية بالمدفعية منازل المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وحي الصبرة وسطها، وحيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب المدينة، ما أدى إلى مقتل 3 مواطنين وإصابة نحو 10 آخرين، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي منازل المواطنين في مناطق المغراقة والزهراء والأطراف الشمالية من مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي ممتلكات المواطنين في بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وأطلقت القوات الإسرائيلية عدة قذائف صوب الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس، جنوب القطاع، بالتزامن مع غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على وسط وغرب المدينة.