آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-06:45م

اخبار محلية


المفوضية الأممية اللاجئين : اكثر من 1.7 مليون نازح داخلي على حافة الهاوية في اليمن

الإثنين - 06 مايو 2024 - 07:04 م بتوقيت عدن

المفوضية الأممية اللاجئين : اكثر من 1.7 مليون نازح داخلي على حافة الهاوية في اليمن

سؤال بلس/خاص:

قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) أن أكثر من ثلث النازحين داخلياً في اليمن معرضون للخطر الشديد بسبب افتقادهم للمأوى والاحتياجات الأساسية.

 

واوضحت المفوضية في تغريدة على حسابها في صفحة "إكس"، اليوم الأحد: "1.7 مليون نازح داخلي في اليمن على حافة الهاوية، بدون مأوى والمواد الأساسية"، وهو ما يمثل 38% من إجمالي النازحين البالغ عددهم أكثر من 4.5 مليون شخص.

 

وأضافت أن الأزمة الإنسانية في البلاد تتفاقم يوماً بعد يوم، بينما لا يزال تمويل خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2024 أقل من 15% من التمويل المطلوب لمواجهة الاحتياجات المتزايدة.

 

ودعت المفوضية الأممية، الجهات المانحة إلى تقديم تمويل عاجل، وقالت: "حان الوقت الآن للاستثمار في الإنسانية ودعم العمل الإنساني.. اليمن لا يمكنه الانتظار".

 

ووفق خطة الاستجابة الإنسانية لهذا العام، فإن مجموعة المأوى والمواد الغذائية (Shelter Cluster)، والمكونة من 210 شركاء، تتطلب تمويلاً قدره 160.5 مليون دولار للوصول إلى 1.7 مليون من أصل 6.7 مليون شخص في حاجة ماسة إلى المأوى والمواد غير الغذائية، إذ تستهدف الوصول إلى 201.5 ألف أسرة تأثرت بشكل مباشر بالصدمات المفاجئة المرتبطة بالكوارث الطبيعية والصراعات والإخلاء القسري وحوادث الحرائق على المأوى في حالات الطوارئ والمساعدات النقدية.