آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-11:51م

تقارير


تدمير 3 مسيرات حوثية مفخخة جنوب اليمن

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 07:42 م بتوقيت عدن

تدمير 3 مسيرات حوثية مفخخة جنوب اليمن

سؤال بلس/وكالات:

أعلنت القوات الجنوبية في اليمن، الأحد، تدمير 3 طائرات مسيرة تحمل متفجرات تابعة لمليشيات الحوثي لدى اختراقها أجواء المناطق المحررة في لحج، جنوبي البلاد.

وقالت القوات الجنوبية في بيان وصل "العين الإخبارية" نسخة منه، إن دفاعاتها الأرضية نجحت في التعامل وإسقاط 3 طائرات مسيرة عند محاولتها اختراق أجواء جبهة مديريات يافع في محافظة لحج على حدود محافظة البيضاء (وسط).

ووفق قائد الحزام الأمني في مديرية الحد يافع، المقدم ديان الشبحي ، فإن "الدفاعات الجوية أسقطت إحداها في بلدة "العشة" وأخرى في "المجاذير"، وثالثة في منطقة "الربيعي" بمديرية المفلحي.


وبحسب المسؤول الأمني فإن "الطائرات المسيرة للحوثيين كانت محشوة بالمتفجرات، حيث انفجرت فور عملية إسقاطها دون وقوع أي أضرار بشرية أو مادية".

وكانت القوات المشتركة في الساحل الغربي أسقطت طائرة مسيرة لمليشيات الحوثي عند تنفيذها أعمال تجسسية عدائية فوق المواقع العسكرية لقوات الشرعية جنوب الحديدة.


وعلى مدى الشهور الأخيرة، أسقطت القوات الجنوبية والمشتركة والعمالقة والجيش اليمني عشرات الطائرات المسيرة التي تطلقها مليشيات الحوثي لتنفيذ مهام عدائية تشمل التجسس والغارات وتنفيذ هجمات انتحارية مباغتة.

وجرى إسقاط هذه الطائرات المسيرة التي كثفت مليشيات الحوثي من استخدامها مؤخرا، على امتداد مسرح عمليات القتال في لحج، مأرب، الحديدة، تعز، الضالع وحجة وصعدة.