آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:41م

ثقافي


كاظم الساهر يختتم 2023 بحفلين في دبي.. ومصير ألبومه الجديد

الأربعاء - 29 نوفمبر 2023 - 11:19 م بتوقيت عدن

كاظم الساهر يختتم 2023 بحفلين في دبي.. ومصير ألبومه الجديد

سؤال بلس/وكالات:

يستعد النجم العراقي كاظم الساهر لإحياء حفلين غنائيين في دبي الشهر المقبل، وذلك بعد تأجيل عدد من حفلاته تضامناً مع أهالي غزة.

ويقام الحفل الأول مساء الجمعة 22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، على مسرح دار أوبرا دبي.
ونظراً للإقبال الجماهيري على شراء التذاكر، قررت الشركة المنظمة إضافة حفل آخر في اليوم التالي، مساء السبت يوم 23 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.


حضور فني بارز خلال 2023
وشهد عام 2023، حضوراً بارزاً لقيصر الغناء العربي من خلال إقامة عدة حفلات في أكثر من دولة عربية، من بينها الإمارات العربية المتحدة، حيث أحيا حفلاً غنائياً بمناسبة افتتاح صيف دبي 2023، برفقة الفنان الإماراتي حسين الجسمي، على مسرح كوكا كولا آرينا.
كما التقى الساهر بجمهوره في حفل غنائي مميز في بيروت، يوليو (تموز) الماضي، ثم حفله في مدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية، 7 يوليو (تموز) الماضي، وهو الحفل الذي جمعه بالفنانة السورية أصالة نصري، كما فاجأ القيصر جمهوره المغربي باصطحاب حفيدتيه إلى المسرح والغناء معه أغنية "عيد العشاق".
كما أحيا القيصر حفلاً في اسنطبول يوم 5 أغسطس (آب) الماضي، ثم شارك في مهرجان الغناء بالفصحى، يوم 13 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، في السعودية، برفقة كل من الفنانة السعودية أروى، واللبنانية جاهدة وهبة، ثم حفله في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض 24 نوفمبر (تشرين الثاني)، وآخرها حفلاته ستكون في دبي، ضمن احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، بعد تأجيل حفلاته السابقة في عمان وقطر، على خلفية الأحداث التي وقعت في قطاع غزة.

ألبوم القيصر الجديد
وينتظر عشاق القيصر طرح ألبومه الجديد، الذي يعود به بعد غياب 7 سنوات، منذ آخر ألبوماته "كتاب الحب" الذي صدر 2016، ويتضمن الألبوم الجديد 12 أغنية، من بينها 4 أغنيات للشاعر العراقي الراحل كريم العراقي، وعناوينها هي "لا تظلميه"، و"ما سر جمالك يتجدد"، و"امرأة المطر"، و"من قال لا يبكي الرجال"، كما يتضمن الألبوم أغنية من أشعار نزار قباني.

يذكر أن الساهر طرح مؤخراً أغنية "أوقفوا الحرب Hold Your Fire" باللغة الإنجليزية، يدعو من خلالها إلى إنهاء الحرب في العالم أجمع، وفي قطاع غزة خصيصاً، ونشر الأمن والسلام في جميع أنحاء العالم.