آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:20م

ثقافي


البطولة النسائية تسيطر على الدراما الرمضانية

الخميس - 01 فبراير 2024 - 07:06 م بتوقيت عدن

البطولة النسائية تسيطر على الدراما الرمضانية

سؤال بلس/وكالات:

أقل من 40 يوماً ويحل شهر رمضان الكريم، الذي يشهد منافسة قوية كل عام بين نخبة كبيرة من النجوم، الذين يضعون في الوقت الراهن اللمسات الأخيرة على أعمالهم المرتقب عرضها خلال ماراثون دراما رمضان.

وللعام الثاني على التوالي، تسيطر النجمات بأعمالهن على نصف خريطة المسلسلات الرمضانية، والتي تتنوع بين الرومانسي والكوميدي والتراجيدي والأكشن، لمناقشة أغلب القضايا التي تهم المجتمع العربي، سواء اجتماعية أو نفسية وغيرها.

ونستعرض فيما يلي قائمة المسلسلات الأولية التي تعتمد على البطولة النسائية في رمضان 2024، والتي تشمل حالياً 15 نجمة عربية وخليجية.

نيللي كريم

بشخصية كوميدية، بعيداً عن الدراما الحزينة، تخوض النجمة المصرية نيللي كريم، دراما رمضان 2024، بمسلسل يحمل عنوان "فراولة" من 15 حلقة فقط، بمشاركة كل من شيماء سيف، وصدقي صخر، وأحمد فهيم، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد علي، وإنتاج أحمد دسوقي.

غادة عبدالرازق

تشارك الفنانة المصرية غادة عبدالرازق دراما رمضان 2024 بمسلسل "صيد العقارب" والمكون من 15 حلقة، وتجسد فيه دور ابنة أحمد ماهر، وزوجة محمد علاء، ولديها شقيق من ذوي الهمم، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي درامي، بمشاركة كل من ماجد المصري، ومنال سلامة، وأحمد ماهر، ورياض الخولي، وسيمون، ومحمد علاء، وسامية عاطف، وميار الغيطي، وأحمد سعيد عبدالغني، ومجدي بدر، وغيرهم، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

ريهام حجاج

بشخصية مُعلمة تاريخ، تخوض النجمة المصرية ريهام حجاج دراما رمضان 2024، بمسلسل "صدفة"، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، بمشاركة كل من خالد الصاوي، وسلوى خطاب، وشيرين رضا، وميار الغيطي، وفراس سعيد، ورحاب الجمل، وعصام السقا، ونور إيهاب، ورشدي الشامي ونخبة من النجوم، ومن إخراج سامح عبدالعزيز، ومن تأليف أيمن سلامة.
ويُعد المسلسل التعاون الرابع بين ريهام حجاج والمؤلف أيمن سلامة، بعد تعاونهما في مسلسلات "جميلة"، و"يوتيرن"، و"لما كنا صغيرين".

روجينا

بمسلسل مليء بالغموض والتشويق، تخوض الفنانة المصرية روجينا دراما رمضان بمسلسل يحمل اسم "سر إلهي" مكون من 15 حلقة فقط، ويشاركها كل من أحمد مجدي، ورنا رئيس، ومحمد ثروت، ومي سليم، ومحمود الحديني، ونهى عابدين، وأحمد بدير، وميمي جمال، ومراد مكرم ومحمود حجازي، ولأول مرة ابنة روجينا مريم أشرف زكي، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

دينا الشربيني

استكمالاً لمعاناة المرأة المطلّقة التي لديها أطفال، وصعوبة الزواج مجدداً وبدء حياة جديدة، تواصل النجمة دينا الشربيني تقديم الجزء الثاني من مسلسلها الناجح "كامل العدد" الذي عرض جزؤه الأول في رمضان 2023، بشكل اجتماعي خفيف وجذاب. ويشارك الشربيني في الجزء الجديد صدقي صخر، وميمي جمال، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

مي عمر

تخوض النجمة المصرية مي عمر دراما رمضان 2024 بمسلسل "نعمة الأفوكاتو" من إخراج زوجها محمد سامي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي من 15 حلقة، ويشاركها البطولة كل من أحمد زاهر، وكمال أبورية، وأروى جودة، وسلوى عثمان، وسامي مغاوري، ولبنى ونس، وآخرين، وقصة محمد سامي ويشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق.
وتجسد خلاله عمر شخصية محامية "نعمة سعيد أبوعلب"، وتحقق في قضية قتل تشغل الرأي العام وتدخل في دوامات وصراعات للبحث عن القاتل، في حين تعيش صراعاً آخر مع طليقها الذي يحاول بشتى الطرق إفساد حياتها.

غادة عادل

بمسلسل فانتازيا، تخوض النجمة المصرية غادة عادل دراما رمضان 2024 بمسلسل باسم "لانش بوكس" وتدور أحداثه في إطار كوميدي يميل إلى الفانتازيا، حول 3 سيدات، شقيقتين وصديقتهما، إحداهما ربة منزل، وأخرى تعمل في سوبر ماركت، والثالثة تعمل في مستشفى، وتضطرهن الظروف للتورط في جريمة سرقة، وعندما يعتقدن أن الأمور ستتحسن، تتوالى المفاجآت السيئة في قالب اجتماعي كوميدي لا يخلو من التشويق.
المسلسل مكون من 30 حلقة، ويشارك غادة عادل كل من جميلة عوض، وفدوى عابد، وأحمد وفيق، والمطرب شاهين، وأسامة أبوالعطا، وهشام إسماعيل، والعمل سيناريو وحوار عمرو مدحت، وإخراج هشام الرشيدي، والعمل هو النسخة المصرية من المسلسل الأمريكي "Good Girls".

إلهام الفضالة

تخوض النجمة الكويتية إلهام الفضالة دراما رمضان 2024 بمسلسل "بعد غيابك عني" وشاركت النجمة البوستر المبدئي للمسلسل عبر حسابها على إنستغرام، ويشاركها المسلسل مرام البلوشي، وفي الشرقاوي، وشهاب جوهر، وتركي اليوسف، وعبدالله عبدالرضا، وروان العلي، وأسيل العلي، ومن تأليف علياء الكاظمي، وإخراج سائد الهواري.

أيتن عامر وهدى وسحر حسين

بعنوان "زوجة واحدة لا تكفي"، تخوض الشقيقتان العراقيتان الكويتيتان هدى وسحر حسين، دراما رمضان 2024 بمسلسل خليجي مصري، حيث تشاركهما النجمة المصرية أيتن عامر، والنجم المصري ماجد المصري.

هبة الدري

تخوض النجمة المصرية الكويتية هبة الدري دراما رمضان 2024 بمسلسل يحمل اسم "منت رايق"، بمشاركة كل من النجمة البحرينية شيلاء سبت، وميس كمر، وفيصل فريد، وعبدالعزيز النصار، وشهاب حاجية، وسعود بوشهري، ونواف النجم، وملوكا، ومن تأليف منى النوفلي وإخراج نهلة الفهد.
ويناقش المسلسل قضايا اجتماعية في إطار كوميدي ممتزج بالدراما، والغموض.

نادين نجيم 

تخوض الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم دراما رمضان بمسلسل بعنوان "2024"، الذي يعد الجزء الثاني من مسلسل "2020" الذي قدمته برفقة النجم السوري قصي خولي، أما الجزء الثاني فيشاركها فيه للمرة الأولى النجم السوري محمد الأحمد، والعمل من تأليف بلال شحادات، وإخراج فيليب أسمر.
وتدور قصته حول النقيب "سما"، التي تعود "متخفية" بهدف الانتقام لمقتل أخيها، الذي راح ضحية مهمة مداهمة عصابة مخدرات في أحد الأحياء الفقيرة، إلا أن الحب يغير المعادلة.

صبا مبارك

تشارك النجمة الأردنية صبا مبارك في دراما رمضان بمسلسل "لحظة غضب" المقرر أن تدور في أحداثه في 15 حلقة في إطار اجتماعي رومانسي، من إخراج عبدالعزيز النجار، وإنتاج طارق الجنايني، ويشاركها البطولة محمد شاهين.

ياسمين صبري

بعد غياب 4 سنوات عن الماراثون الرمضاني منذ مسلسلها "فرصة تانية" في 2020، تعود النجمة المصرية ياسمين صبري لدراما رمضان بمسلسل بعنوان "رحيل" من تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج إبراهيم فخر، وتدور أحداثه في 15 حلقة فقط، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تشارك فيها ياسمين في مسلسل قصير.

حلا شيحة

تطل الفنانة المصرية حلا شيحة على جمهورها بعد فترة اعتزال بمسلسل رمضاني مع خالد النبوي بعنوان "إمبراطورية ميم" المأخوذ عن راوية للكاتب إحسان عبدالقدوس، ويخرجه محمد سلامة، ويعالجه درامياً المؤلف سليمان عبدالمالك، وبمشاركة أكثر من 20 فناناً معهما.

ماغي بوغصن

تخوض النجمة اللبنانية ماغي بوغصن الموسم الرمضاني بمسلسل "ع أمل"، التي قالت عنه بأن فكرته جديدة قوية جداً وإنسانية بشكل كبير وتتضمن حالة من الوحشية بمكان وحالة من العاطفة بمكان آخر، ويتمتع بجرأة كبيرة بالطرح ويمس كل شرائح المجتمع. ويشاركها في المسلسل، مهيار خضور، وبديع أبوشقرا، وآخرون، ومن تأليف نادين جابر، وإخراج رامي حنا، وإنتاج شركة "إيغل فيلمز" للمنتج جمال سنان.