آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-10:31م

ثقافي


رمضان 2024.. تجارة الآثار "تيمة" أحداث مسلسل "بيت الرفاعي"

السبت - 17 فبراير 2024 - 11:24 م بتوقيت عدن

رمضان 2024.. تجارة الآثار "تيمة" أحداث مسلسل "بيت الرفاعي"

سؤال بلس/وكالات:

ينافس النجم المصري أمير كرارة في موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل "بيت الرفاعي" المرتقب عرضه على قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، ومنصة "WATCH IT" الإلكترونية.

ويدور المسلسل في إطار شعبي، وهي التيمة التي يفضلها كرارة في أغلب أعماله، إلا أنه يجسد في هذا العمل دور طبيب، لأول مرة.

قصة المسلسل
ويتناول العمل تجارة الآثار في خطوطه الدرامية، حول منزل "محمود الرفاعي"، ذلك الرجل الثري الذي يحبه أهل منطقة "نزلة السمان"، نظراً لأنه معروف بأعماله الخيرية ووقوفه بجوار أهل منطقته.

ويفاجأ أهل منزله ومنطقته بأن مهنته الأساسية هو تاجر آثار، فيدخل في صراعات كبيرة مع كبار المنطقة، وهنا يظهر نجله "ياسين الرفاعي"، الذي يجسد دوره أمير كرارة، وتتوالى الأحداث بالمفاجآت والأحداث المشوقة.
وتتكون عائلة أمير كرارة، خلال أحداث العمل، من أحمد فؤاد سليم، بدور الأب، وصفاء الطوخي، بشخصية الأم، فيما يكون لأمير كرارة 3 أشقاء، هم: رحاب الجمل، تامر نبيل، وملك قورة.

ويظهر كرارة خلال الأحداث منفصلاً عن زوجته، التي تجسد دورها الفنانة إيناس كامل، ويدخل في قصة حب جديدة مع الفنانة ميرنا جميل، التي تجسد دور فتاة تعمل في صالون للنساء.

وينشأ صراعاً بين كرارة وأحمد رزق، المتزوج من الفنانة دنيا المصري.

أبطال المسلسل
والمسلسل بطولة أمير كرارة، وأحمد رزق، وسيد رجب، وتامر نبيل، ورحاب الجمل، وإيناس كامل، وصفاء الطوخي، وميرنا جميل، وملك قورة، ومحمد لطفي، ودنيا المصري، وعايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، وماجدة منير، وإبراهيم السمان، وعدد آخر من الفنانين.

والعمل من تأليف بيتر ميمي، وهند عبد الله، وعمرو أبوزيد، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي، التي نشرت البرومو الأول للمسلسل بعنوان "مفيش ورث ولا بيوت كلنا في بيت واحد"، وسيطر على البرومو الإثارة والتشويق والصراع داخل العائلة الواحدة.