آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:41م

ثقافي


10 مسلسلات ينتظرها الجمهور في النصف الثاني من رمضان

السبت - 23 مارس 2024 - 10:40 م بتوقيت عدن

10 مسلسلات ينتظرها الجمهور في النصف الثاني من رمضان

سؤال بلس/وكالات:

بعد ردود الأفعال التي تلقاها نجوم مسلسلات الـ15 حلقة في النصف الأول من رمضان 2024، من إيجابيات وسلبيات وتصدر بعضها الترند في مصر وعدد من الدول العربية، ينتظر الجمهور مسلسلات النصف الثاني من الشهر الفضيل.

ومن مسلسلات الحلقات الـ15 التي عرضت في النصف الأول من رمضان، "أعلى نسبة مشاهدة" لسلمى أبو ضيف، و"أشغال شقة" لهشام ماجد، و"كامل العدد 1"، و"عتبات البهجة" ليحيى الفخراني، و"صلة رحم" لإياد نصار، و"نعمة الأفوكاتو" لمي عمر، و"لحظة غضب" لصبا مبارك.
أما المسلسلات التي ستعرض في النصف الثاني فهي:

1-  مسلسل "فراولة"

يسلط  الضوء على الطاقة الإيجابية، في إطار كوميدي اجتماعي وعن الذين يؤمنون بالطاقة الايجابية.
وتؤدي نيللي دور فتاة فقيرة اسمها فراولة، والدها حارس في الزمالك، وتحلم بتغيير حياتها، فتستغل قدرتها على قراءة الفنجان لتصبح خبيرة طاقة لديها ملايين المتابعين والمعجبين، الذين تستحوذ على عقولهم.
والمسلسل بطولة نيللي كريم، وشيماء سيف، وصدقى صخر، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمد على.


 2- مسلسل "جودر- ألف ليلة وليلة"

عمل درامي ممزوج ببعض الخيال، يرصد قصة حياة تاجر ينجب 3 أبناء، هم سالم، وسليم،"وجودر،  والمسلسل بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، وياسمين رئيس، وأحمد فتحى، وهنادى مهنى، ووفاء عامر، وعبد العزيز مخيون، ومن تأليف أنور عبد المغيث، و إخراج إسلام خيرى.

3-  مسلسل "مليحة"

تدور أحداثه المسلسل حول فتاة فلسطينية تدعى "مليحة" تؤدي دورها  الفلسطينية سيرين خاس، وكانت تعيش في ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد الانتفاضة 2000، وذلك بسبب تدمير الحرب لمنزلهم، وبعد أحداث ليبيا في 2011 تحاول الأسرة العودة إلى قطاع غزة عبرمصر
و المسلسل بطولة، ميرفت أمين، وأشرف زكي، ودياب، وأمير المصري، وعلي الطيب، وحنان سليمان، ومرة أنور، ومن تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة.
وصوّر المسلسل في الأردن والحدود الغربية المصرية، خاصة منطقة السلوم.

4- مسلسل "كوبرا"

يتناول المسلسل قصة صاحب ورشة لإصلاح السيارات في مصر، يواجه بعض العقبات والتحديات في حياته، ما يعرضه لمواقف تحتم عليه مواجهة الشر.
ويشارك في بطولة المسلسل، محمد إمام ومجدى كامل ومحمد ثروت ودنيا ماهر ومنة فضالي، وهو من تأليف أحمد محمود أبوزيد وإخراج أحمد شفيق.

5- مسلسل "بدون سابق إنذار"

يتناول قصة طفل يصاب بالسرطان، ويكتشف والداه الأمر بالصدفة.ويؤدي دور والد الطفل، آسر ياسين، ودور والدته عائشة بن أحمد، وبمشاركة إسلام حافظ، حنان سليمان، ونهال عنبر،و أحمد خالد صالح، وهو من تأليف ألمى كفارنة، وإخراج هاني خليفة.

6-  مسلسل "بقينا اتنين"

عمل  اجتماعي خفيف، حول زوجين يملكان شركة للدعاية والإعلان، هما شريف ورانيا، ويطلقان بعد خلافات زوجية عديدة، فيستعرض المسلسل حياتهما بعد الانفصال وتأثير النفسي.
والمسلسل من بطولة، شريف منير، ورانيا يوسف، وميمي جمال، ويوسف عثمان، ونانسي هلال، وتامر فرج، وطارق عبد العزيز، وهو من تأليف أماني التونسي، إخراج طارق رفعت.

7- مسلسل "للأذكياء فقط"

مسلسل كوميدي، بطولة حمدي الميرغني، كريم عفيفي، رنا رئيس، ريم سامي، محمود البزاوي، دعاء حكم، ملك بدوي، محمد أوتاكا، محمد المولى، وأحمد شاهين، تأليف محمد ناير، ومن إخراج محمد عبد الرحمن حماقي. ويعرض حصرياً عبر شاشة قناة أبوظبي.

8- مسلسل "رحيل"

المسلسل بطولة ياسمين صبري، ومحمد الكيلاني، وأحمد بدير، وأحمد صلاح حسني، ومحمد مهران، ومي القاضي، ولبنى ونس، وحازم سمير وآخرين، من تأليف محمد عبدالمعطي، إخراج محمد عبدالسلام.
وتجسد ياسمين خلال المسلسل شخصية فتاة تنتمي لأسرة من الطبقة المتوسطة، وتواجه العديد من المواقف في إطار من الدراما والتشويق. 
ونشرت ياسمين 4 بوسترات دعائية للمسلسل، الذي يُعرض حصرياً على قناة أبوظبي، الساعة الـ 10 مساءً، إلى جانب عرضه على تطبيق ADTV.
وتغني تتر المسلسل، حنين الشاطر التي فازت مؤخراً بلقب "إكس فاكتور"، حيث تخوض أول تجربةٍ غنائيةٍ لها.

9- مسلسل "2024"

يعد امتداداً واستكمالاً لمسلسل "2020" الذي عرض قبل 3 أعوام، ومن المقرر أن تستكمل نادين في الموسم الجديد قصتها، وما حصل معها خلال السنوات السابقة، ليكون المحور اهتمامها بابنتها التي تتعرض للكثير من الأحداث الصعبة.
ويشهد المسلسل التعاون الأول بين نادين نجيم، والنجم السوري محمد الأحمد، ويشاركهما كل من طوني عيسى، ووسام صليبا، ورفيق علي أحمد وغيرهم، وهو من تأليف بلال شحادات، وإخراج فيليب أسمر.
وظهرت نادين في البرومو الرسمي للمسلسل، وهي تحاول حماية ابنتها من عائلة "صافي"، التي تلاحقها، معلقة "بنتي هيي حياتي.. يلي بياخدها مني بياخد حياتي!".

10- مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"

عمل كوميدي عائلي خفيف، حيث تدور أحداثه حول الخلافات الزوجية والأسرية، من خلال فجوة زمنية بسبب إحدى التجارب العلمية، والتي تؤدي إلى ظهور خالد نور الذي يجسده كريم محمود عبد العزيز في نفس سن نجله نور خالد والذي يلعبه شيكو، وتتوالى المشاكل والأحداث في إطار كوميدي.
 والمسلسل بطولة كريم محمود عبد العزيز، وشيكو، وآية سماحة، ودينا ماهر، وحمزة العيلي، وشريف رمزي، ودنيا سامي، ومحمد عبد العظيم، ومن تأليف كريم سامي، وإخراج محمد أمين.
ويعرض على قناة MBC مصر ومنصة شاهد.